• اخر الاخبار

الأحد، 4 يونيو، 2017



رئيس الجمهورية  يوجه الحكومة بتحسين الأوضاع الاجتماعية والمعيشية للمعلمين ودعم مشروع " المعلمون اولا " بجميع المحافظات
رئيس الجمهورية يوجه الحكومة بتحسين الأوضاع الاجتماعية والمعيشية للمعلمين ودعم مشروع " المعلمون اولا " بجميع المحافظات

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أهمية الارتقاء بجودة التعليم وإعطاء الاهتمام الكامل لتنفيذ جميع الإجراءات والخطوات اللازمة للنهوض والارتقاء بعناصر المنظومة التعليمية خاصة المعلمين، جاء هذا خلال اجتماع الرئيس السيسي اليوم مع السيد رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. وشدد الرئيس إلى ضرورة الاهتمام بتحسين أوضاع المعلمين الاجتماعية والمعيشية، واستمرار العمل على رفع كفاءتهم وتطوير أدائهم باعتبارهم أحد أهم أسس العملية التعليمية .

وكشف السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عن استعدادات الوزارة لامتحانات شهادة الثانوية العامة، والإجراءات التي اتُّخذتها على هذا الصعيد. حيث استعرض الوزير خطة تطوير المنظومة التعليمية ، وسرد المشكلات الرئيسية التي تواجه العملية التعليمية وان الاصلاح سوف يتم بخطو تين 
أولهما هو إعادة النظر في الامتحانات المتعلقة بشهادة إتمام الثانوية العامة، وعلاقتها بمرحلة التعليم العالي، وتطوير منظومة التعليم الفني والارتقاء بمستواه ليستوعب المزيد من التخصصات وفق الاحتياجات الفعلية لسوق العمل، بما يمكن الخريجين من اكتساب المهارات المطلوبة، ويتضمن هذا المسار أيضًا تطوير المناهج والمقررات التعليمية، خاصة من خلال مشروع بنك المعرفة وتوظيفه بالشكل الأمثل ليخدم المناهج التعليمية.

والاصلاح الثانى يتمثل في وضع ملامح منظومة جديدة لوضع تصور متكامل لنظام تعليمي بمواصفات معاصرة، يبدأ تطبيقه فعليًّا اعتبارًا من عام 2018، ويستهدف التنمية المتكاملة لشخصية الطالب، وعدم اقتصاره فقط على الجانب المعرفي والتحصيلي.

وذكر المتحدث الرسمي أن الدكتور طارق شوقي استعرض خلال الاجتماع الإجراءات الجاري تنفيذها لتدريب ورفع قدرات المعلمين، باعتبارهم النواة الأساسية في تكوين الشخصية والهوية عند الطلاب، حيث أوضح أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع «المعلمون أولًا»، والذي يهدف لتدريب 10 آلاف معلم من 1000 مدرسة من المدارس الرسمية والرسمية للغات.

وتم استعراض الجهود التي تقوم بها وزارة التعليم لعلاج مشكلة ارتفاع كثافة الفصول، حيث عرض الوزير الخطوات الجارية لبناء المدارس الجديدة، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال صيانة المدارس، وذلك بهدف تقليل الكثافة الطلابية وتحسين جودة الأنشطة المدرسية.

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: رئيس الجمهورية يوجه الحكومة بتحسين الأوضاع الاجتماعية والمعيشية للمعلمين ودعم مشروع " المعلمون اولا " بجميع المحافظات Rating: 5 Reviewed By: ندا الصاوى
Scroll to Top