الأحد، 14 مايو، 2017

السفارة الكندية بمصر " طلبات اللجوء المصريين للاقامة بدولة كندا " - تعرف على التفاصيل والاجراءات هنا





السفارة الكندية بمصر " طلبات اللجوء المصريين للاقامة بدولة كندا " - تعرف على التفاصيل والاجراءات هنا
السفارة الكندية بمصر " طلبات اللجوء للمصريين للاقامة بدولة كندا " - تعرف على التفاصيل والاجراءات هنا

خلال الساعات الماضية انتشرت أخبار على مواقع الإنترنت تفيد بأن دولة كندا أقرت عدداً من التسهيلات بخصوص لجوء المصريين إليها، حيث أفادت تلك الأخبار أن كندا قد قررت أن تعامل المصريين مثل معاملتها للاجئين السوريين والعراقين.

واليوم حذرت السفارة الكندية في مصر عبر صفحتها على الفيس بوك من الانسياق وراء تلك الأخبار، حيث قالت: " السفارة الكندية في مصر، لاحظت مؤخرًا انتشار أخبار زائفة وغير دقيقة على الإنترنت، بخصوص تغيير كندا لسياسات اللجوء فيما يخص مصر ودولًا أخرى " . حيث أصدرت السفارة الكندية بالقاهرة بيانا نفت فيه التقارير التي نشرتها بعض وسائل الإعلام وتداولتها مواقع التواصل الاجتماعى ، والتي تناولت تغيير إجراءات هجرة مواطني مصر ودول أخرى ، مؤكدة أنها  معلومات غير دقيقة. واضافت السفارة بيانها  أن سياستها تجاه اللجوء تتمثل فى أن يتقدم اللاجئ بطلب لجوء عند أى مدخل حدودى لوكالة خدمات الحدود الكندية التى ستحدد ما إذا كان الشخص مؤهلاً لذلك أم لا.

وأضاف البيان إنه اذا كان هذا الشخص مؤهلاً سيتم تحويله لقسم حماية المهاجرين التابع للمجلس الكندى للهجرة و اللاجئين للنظر، ويضع المجلس الكندي في اعتباره عند اتخاذه القرار ما إذا كان الشروط الخاصة بطالبي اللجوء متفقة مع تعريف الأمم المتحدة للاجئ  التى تم تبنيها من قبل القانون الكندى .
حيث يخضع الشخص الراغب في دخول كندا إلي فحص أو امتحان فى مكان دخوله، ولفتت إلى  أن وكالة حماية الحدود و الشرطة  الملكية الكندية تلعب دوراً أساسياً فى حماية وأمن المواطنين ، مؤكدة أنه لا تتم أى أعمال قوة تجاه طالبى اللجوء غير أن هناك إجراءات تتخذ لمنع واعتراض دخول أشخاص بطريقة غير مشروعة.

  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: السفارة الكندية بمصر " طلبات اللجوء المصريين للاقامة بدولة كندا " - تعرف على التفاصيل والاجراءات هنا Rating: 5 Reviewed By: ندا الصاوى