• اخر الاخبار

الأحد، 5 مارس، 2017




رسمياً جدول امتحانات الثانوية العامة 2017 بعد التعديل - ننشر الجدول النهائى اليوم

 أعلنت وزارة التربية والتعليم تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة تلبية لرغبة الطلبة واولياء الامور على ان تنتهى الامتحانات يوم 24 / 6 / 2017 ، وذلك بناء على اقتراحات الطلاب، نافية في الوقت ذاته مد الامتحانات إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك.

  وقال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال لقائه مع الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، وممثلين عن أولياء الأمور إن النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة هو دمج ورقة الأسئلة مع ورقة الإجابة فى كراسة امتحانية دون تغيير في مضمون ونظام الورقة الامتحانية ، للقضاء على مشكلة الغش وهو ليس مفاجأة للطالب. 

وأضاف شوقي أن الهدف من الامتحان قياس ما تعلمه الطلاب، والمهارات التي اكتسبوها، وليس قياس مدى الحفظ والتلقين، مؤكدا اهتمام الوزارة بالرد على تساؤلات مجلس النواب وأولياء الأمور والطلاب حول الامتحانات؛ لإزالة الرهبة والقلق بداخلهم، مشيرًا إلى أهمية عدم التدخل في أعمالها.  ومن جهته، أكد جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب على أهمية مراعاة الوقت اللازم لمراجعة الطالب لكل مادة، ووضع جدول يتناسب مع جميع تخصصات طلاب الثانوية العامة.

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: رسمياً جدول امتحانات الثانوية العامة 2017 بعد التعديل - ننشر الجدول النهائى اليوم Rating: 5 Reviewed By: ندا الصاوى
Scroll to Top