3/06/2017

لجنة القوى العاملة بالبرلمان تلزم الحكومة بصرف علاوة الـ10% لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية





لجنة القوى العاملة بالبرلمان تلزم الحكومة بصرف علاوة الـ10% لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية

دينا المغربي:
صرح وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب النائب محمد وهب الله، ان الحكومة المصرية ملتزمة بصرف علاوة الـ10% التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي ايان كانت الظروف المالية والاقتصادية التي تمر بها البلاد، حيث كان قد أقر الرئيس السيسي تطبيق قرار علاوة الـ10% على العاملين بالجهات الغير خاضعة لقانون الخدمة المدنية.
ومن الجهات الغير خاضعة لقانون الخدمة المدنية:"وزارة التربية والتعليم، وزارة التعليم العالي، وزارة الصحة، نقابة المهندسين، نقابة الصحفيين،..."، وكان وهب الله قد رحب في يناير الماضي بمشروع قانون علاوة الـ10 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وذلك بعد ان تمت احالته للبرلمان بعدما تمت مراجعته في قسم التشريع بمجلس الدولة.
 وبعد موافقة مجلس الوزراء على تطبيق علاوة الـ10% سيتم تطبيقه بأثر رجعي من أول يوليو 2016، وسيستفيد من علاوة الـ10% حوالي 3 مليون عامل من التابعين للجهات الغير خاضعة لقانون الخدمة المدنية، لتكون تكلفة المستفيدين من العلاوة 2.5 مليون.

اعلانك هنا
  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: لجنة القوى العاملة بالبرلمان تلزم الحكومة بصرف علاوة الـ10% لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية Rating: 5 Reviewed By: Dina Elmaghraby