2/28/2017

استدعاء مجلس الوزراء لحل أزمة ايقاف مرتبات 230 ألف من العاملين بوزارة التربية والتعليم





استدعاء مجلس الوزراء لحل أزمة ايقاف مرتبات 230 ألف من العاملين بوزارة التربية والتعليم



دينا المغربي:
خلال انعقاد اجتماع لجنة التعليم بالبرلمان والذيي تم انعقاده لمناقشة طلب الاحاطة المقدم بشأن تخصيص  مبلغ من المصروفات المدرسية لسد عجز المرتبات الذي يعاني منه 4 آلاف معلم، شددت لجنة التعليم بالبرلمان على ضرورة استدعاء المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء لحل ازمة المتعاقدين على الصناديق الخاص العاملين بالمدارس، وكذلك من تم تعيينهم بالمدارس منذ عام 2014، والذين يتخطى عددهم حاجز الـ230 ألف عامل على مستوى الجمهورية.
 هذا وقد صرح النائب محمد فؤاد الذي تقدم بطلب الاحاطة أن هذا الأمر يعد مخالفة صريحة مما ادى الى التهام الرصيد المرحل، الامر الذي يدفع مديرية التعليم للتعامل مع هذه المشكلة بصورة غير دقيقة من الناحية المحاسبية، مضيفا بأنه تم مخاطبة وزارة المالية لتدبير مبلغ العجز والذي يقدر بنحو 26 مليون جنيه.
كما طالب جمال شيحة بضرورة استدعاء الحكومة لحل هذه الازمة بشكل جذري، مناشدا عدم تأخير رواتب هؤلاء العاملين بالوزارة خاصة وان تلك المشكلة اكبر من المحافظين، كما طالب النائب محمد الحسيني بارسال تقرير يوضح ما تدره الصناديق الخاصة للدولة سنويا.

اعلانك هنا
  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: استدعاء مجلس الوزراء لحل أزمة ايقاف مرتبات 230 ألف من العاملين بوزارة التربية والتعليم Rating: 5 Reviewed By: Dina Elmaghraby