• اخر الاخبار

    الأربعاء، 17 أغسطس، 2016

    الحكومة المصرية تقرر ترشيد التعيينات بالجهاز الإداري للدولة دون خفض المرتبات



    الحكومة المصرية تقرر ترشيد التعيينات بالجهاز الإداري للدولة دون خفض المرتبات



    دينا المغربي:
    صرح نائب وزير المالية الدكتور محمد معيط لجريدة المصري اليوم أن الحكومة المصرية تعتزم ترشيد التعيينات بالجهاز الإداري للدولة خلال الفترة القادمة بحيث تقتصر التعيينات على الوظائف التي يكون عجز بها دون أي نية للتقليل من رواتب الموظفين الفعلين أو الاستغناء عنهم، مؤكدا أن ترشيد التعيينات من شأنه أن يضبط السياسة المالية وبالتلي ستشهد البنية التحتية للدولة عدد من الاستثمارات في الكهرباء والمياه.
    وأضاف معيط أن بند الأجور في الموازنة المالية للدول خلال هذا العام تعدت حاجز الــ90 مليار جنيه مصري في الوقت التي وصلت فيه الإيرادات إلى 670 مليار جنيه، مشرا أنه منذ عام 2011 تم تعيين 102 مليون شخص بالوظائف الحكومية والصناديق المحلية وأن أغلب هؤلاء الأشخاص تم تعيينهم بالوساطة وبطرق غير سليمة.
    وشدد معيط على ضرورة السيطرة على عجز الموازنة ومواجهة الديون وأعباء الخدمات والحد من تدهور المال العام، وأن هذا سيتحقق عند ترشيد التعيينات وبالتالي سيتم السيطرة على معدلات الأجور نظرا لأنه من الصعب أن تستمر الأحوال الاقتصادية في البلاد على هذا النحو.

    • اضغط على >>>>>
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: الحكومة المصرية تقرر ترشيد التعيينات بالجهاز الإداري للدولة دون خفض المرتبات Rating: 5 Reviewed By: Dina Elmaghraby
    Scroll to Top
    X
    ارسل سيرتك الذاتيه