7/08/2016

اعدام المعلمين - مثل خيل الحكومة تصريح وكيل لجنة التعليم بالبرلمان يفتح بركان غضب المعلمين





اعدام المعلمين - مثل خيل الحكومة تصريح وكيل لجنة التعليم بالبرلمان يفتح بركان غضب المعلمين

اعدام المعلمين - مثل خيل الحكومة تصريح وكيل لجنة التعليم بالبرلمان يفتح بركان غضب المعلمين

سادت حالة من الغضب والاستياء لجموع المعلمين على صفحات التواصل الاجتماعى الفيس بوك من تصريحات عضو مجلس النواب لحزب الوفد عن محافظة الشرقية الاستاذ هانى اباظة ووكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالمجلس بعد حديثة بسخرية عن المعلمين بمدارس التعليم الفنى واصفا اياهم بأنهم يحتاجون للاعدام وأن يضربوا بالنار مثل خيل الحكومة قائلأ تصريحة " المدرسين العاملين فى المدارس الفنية والذى يحتاج بعضهم لاعدامهم وعايزين يضربوا بالنار زى خيل الحكومة " .

وعقب هذا المقولة لعضو لجنة التعليم بالبرلمان غضب المعلمين وخاصة معلمى التعليم الفنى ووصفوا هذا الكلام بالسخرية والتعالى وعدم الموضوعية فى تناول المشكلات وخاصة ان معلمى التعليم الفنى يعملون فى ظروف صعبة جدا من قلة الامكانيات بمدارسهم ورواتبهم المتدنية والتى لاتتناسب مع ظروف المعيشة الصعبة ومع ذلك يتم وصفهم بهذا الوصف المشين .

واستاء المعلمين من تصريحات عضو لجنة التعليم الذى يجب ان يكون نصير المعلمين ومدافعا عن احوالهم الصعبة با يطالب باعدامهم بالنار ووصفهم بخيل الحكومة متعجبين كيف تصدر تلك التصريحات من نائب بالبرلمان ؟! وطالبوا السيد رئيس الجمهورية بفتح تحقيق مع هذا النائب ومطالبة نائب التعليم الفنى بالتقدم لطلب عاجل للتحقيق بهذا الكلام فى مجلس النواب لان هذا فيه اهانة للمعلمين جميعا .

وأضاف الاستاذ ايمن البيلى ان تصريحات النائب فيها قدر من التعالى والتكبر وبدلا من اصلاح التعليم يتم القاء اللوم على المعلم وهو اضعف حلقات المنظومة التعليمية وغير حاصل على حقوقه من الاساس بأن يتم تحميلة اكثر من طاقتة من فشل التعليم الذى هو جاء من فشل حكومات متتالية فى علاجة .

وكتب بعض المعلمين بالتعليم الفنى سطورا شعر يصقفون حالهم قائلين :
الخيـل والليـل والبيـداء تعرفنـي -  و العملى و العلمى و القلم
انا سيل العلم المقهور يحزننى -  اعضاء مجلس الاشراف و القمم
انا معلم التعليم الفنى الذى  - لا اجدُ فيه غير التحقير و الذم
المانيا تقول هايهات فهناك -  ما علو بغير المال و الاخلاق و العلم
تريدوا ضربنا بنار شكرا يا بن عم - اهكذا نعامل مثل الخيل و الغنم

و كيف للغنم و الخيل ان تبنى امةْ و كيف تشكوا بعدها منا مذموم السقم

وأضاف المعلمين ان معلمين التعليم الفنى هم اكثر الفئات يتم الاهتمام بهم فى الدول المتقدمة بينما فى مصر هم اكثر المعلمين ظلما بسبب كثرة المناهج التى يقوموا بتدريسها عملى ونظرى ويعانون من الامكانيات الغير موجودة بمعاملهم وورشهم الفنية بالمدارس وكذلك انخفاض رواتبهم و لايوجد اى عمل اخر لسد احتياجاتهم غير راتب المدرسة ومع ذلك يعملون فى ظل تلك الاجواء الصعبة ليتم وصفهم فى نهاية الامر بهذا الوصف من رجل من المفترض يطالب بحقوقهم فى مجلس تم انتخابة من الشعب  .

مفاجاة لاتفوتك متابعتك اضغط هنا    حيث ننشر اخبار عاجلة يومية لجميع الفئات  منوعات ، محافظات ، تعليم وغيرها من اخبار عاجلة داخل مصر وكما ننشر الوظائف اليومية فى كافة المجالات داخل مصر وخارجها فى الدول العربية المختلفة لتغطية شاملة لجميع الاخبار زورونا دوما لتجدوا كل ماهو جديد على اقسام خبر عاجل  .

  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: اعدام المعلمين - مثل خيل الحكومة تصريح وكيل لجنة التعليم بالبرلمان يفتح بركان غضب المعلمين Rating: 5 Reviewed By: ندا الصاوى