• اخر الاخبار

    الاثنين، 11 يوليو، 2016

    وزارة التعليم تتبرأ من قرارات الخصم من مرتبات ومكافآت المعلمين والاداريين ببيان رسمى



    وزارة التعليم تتبرأ من قرارات الخصم من مرتبات ومكافآت المعلمين ردا على تظاهراتهم ببيان رسمى

    وزارة التعليم تتبرأ من قرارات الخصم من مرتبات ومكافآت المعلمين والاداريين ببيان رسمى


    اصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بيان اعلامى منذ قليل بخصوص ما حدث من تظاهرات ووجود حالة من الغضب بين المعلمين بسبب الخصم من مكافآت الامتحانات للمعلمين والاداريين .


    وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بأن :

    - موازنات مديريات التربية والتعليم والتي تتضمن مكافآت الامتحانات هي موازنات مستقلة وخاصة بكل محافظة  والسلطة المختصة تتمثل في السادة المحافظين وهم المنوط بهم إصدار القرارات بشأن مايتوفر لهم من موارد مالية وليس وزير التربية والتعليم . وأكدت الوزارة انه لم يصدر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أية تعليمات أو قرارات من شأنها التأثير بالخصم على مستحقات مكافآت الامتحانات الخاصة بالسادة المعلمين أو الإداريين أو العمال بمديريات التربية والتعليم بالمحافظات.


    - وببحث موضوع الخصم من مكافأة بعض المعلمين، أفاد المسئولون بالإدارات والمديريات التعليمية أنها تخص حالات معينة تبين من المراجعة المالية أن عليها مستحقات مالية لوزارة المالية " ضرائب – تأمينات أو ما شابه ذلك" وأن خصم هذه المستحقات يتم بمعرفة مراقبي الحسابات والمالية في الإدارات والمديريات التعليمية وليس للوزارة أى دخل في ذلك.



    - من حق أى معلم أو إداري أو عامل تم خصم أية مبالغ من مكافأة الامتحانات الخاصة به، ورأى أن هذا الخصم غير مبرر أن يتقدم بشكوى رسمية للوزارة أو للنيابة الإدارية في حق من قاموا بالخصم منه.



    وبالتالى فالخصم لم يصدر من السيد الدكتور الوزير ولم يصدر اى قرارات أو نشرات من الوزارة ليتم  بشأنها الخصم من مكافأة الامتحانات الخاصة بالسادة المعلمين أو الإداريين أو العمال بمديريات التربية والتعليم بالمحافظات.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وزارة التعليم تتبرأ من قرارات الخصم من مرتبات ومكافآت المعلمين والاداريين ببيان رسمى Rating: 5 Reviewed By: ندا الصاوى
    Scroll to Top