• اخر الاخبار

    الجمعة، 19 فبراير، 2016

    مفاجاة قرارات الحكومة لتخفيض دعم المياه والكهرباء والاجور للموظفين امام مجلس النواب



    مفاجاة قرارات الحكومة لتخفيض دعم المياه والكهرباء والاجور للموظفين امام مجلس النواب

    مفاجاة قرارات الحكومة لتخفيض دعم المياه والكهرباء والاجور للموظفين امام مجلس النواب

    كتب / سالى الصاوى 

    كشف الدكتور شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء المصرى عن نية الحكومة اتخاذ عدد من القرارات التى وصفها بالصعبة والمؤلمة وذلك فى خطة الحكومة لمعالجة مشكلة عجز الموازنة والتى يجب اتخاذها بصورة عاجلة فى الفترة المقبلة والتى سيتم  عرضها على مجلس النواب .

    جاء هذا على هامش لقاء رئيس الوزراء بعدد من رؤساء تحرير الصحف حيث كشف اسماعيل ان اهم ماتعانى منه الميزانية مشكلة زيادة فاتورة الاجور للموظفين والتى بلغت 8.2 % من اجمالى موازنة 2015 وستبدأ الحكومة فى عدد من الاجراءات لتخفيضها الى 7.5 % خلال السنوات القادمة حتى عام 2018 .

    وكذلك ستلجا الدولة لتخفيض الدعم لبعض الخدمات الى تقدمها الدولة مثل تخفيض دعم الطاقة من 6.6 % عام 2015 الى 3.3% بمشارف عام 2018 ، حيث تم اعداد مشروع سيتم عرضه على مجلس النواب برفع تعريفة الكهرباء لجميع الشرائح حتى يمكن تعميم العدادات الذكية وتوصيل اكبر عدد من العدادات للمواطنين خلال السنوات القادمة .

    وللمزيد من القرارات للحكومة من هناااا

    واضاف اسماعيل الى اتجاه الحكومة بداية من يوليو القادم 2016 خفض دعم المياه ووضع اسعار جديدة وكذلك اعادة  النظر فى اصول الدولة الغير مستخدمة بدخولها فى مشروعات من خلال الحكومة المصرية بوضع الاليات التى تحقق ذلك وجاء هذا من حرص الحكومة على توفير حياة تليق بافراد المجتمع المصرى باتخاذ حزمة من الاجرااااءات خلال الفترة القادمة .

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مفاجاة قرارات الحكومة لتخفيض دعم المياه والكهرباء والاجور للموظفين امام مجلس النواب Rating: 5 Reviewed By: ندا الصاوى
    Scroll to Top