• اخر الاخبار

    الاثنين، 25 يناير، 2016

    استغاثة المعلمين المعينين بمسابقة ال 30 الف معلم مساعد بالمحافظات بالغاء شرط محو الأمية



    استغاثة المعلمين المعينين بمسابقة ال 30 الف معلم مساعد بالغاء شرط محو الأمية

    استغاثة المعلمين المعينين بمسابقة ال 30 الف معلم مساعد بالمحافظات بالغاء شرط محو الأمية

    كتب / هناء خيرى 


    ارسل الفائزين فى مسابقة ال 30 الف معلم مساعد بمحافظات الجمهورية شكوى لخبر عاجل للتظلم من قرار محو الامية ل 10 افراد اميين الصادر بقرار رئيس مجلس الوزراء  رقم 1397 لسنة 2015 ويدعون فيه الغاء هذا القرار لما يعانونه من معوقات حيث أن اغلبهم تم تسكينه خارج محافظته وخاصة الاناث ويعتبر هذا القرار معوقا أمامهم لتنفيذة وجاءت نص الشكوى كالتالى : 

    نحن الفائزين في مسابقة ال 30 الف معلم مساعد بالمحافظات  من اوائل الخريجين والحاصلين على ماجستير والبعض دكتوراه لقد مررنا بضغوط كثيرة منذ بداية المسابقة اولها استغراق المسابقة عام كامل فى اجراءاتها  ، من اجراء اختبارات الكترونية وتصفيات الي ان تعييننا واستلمنا العمل بفضل الله اولا ثم بمجهودنا وتقديراتنا وشهاداتنا ثانيا

    ولكن تم اضافة شرط تعجيزي من قبل رئاسة مجلس الوزراء في عهد المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق ، والدكتور محب الرافعي وزير التربيه والتعليم الأسبق ، وهو محو امية 10 أشخاص اميين في أول سنة من التعاقد . وهذا الشرط يتطلب منا ان نمحي أمية 10 مواطنين أميين ، ليس هذا فقط بل يشترط نجاحهم في الاختبارات التي تجري لهم . ومن لا يمحي اميه 10 اشخاص سيتم فسخ عقده وفصله من العمل . فكيف يتم ربط مستقبلنا واستمرارنا في العمل بمسقبل أناس آخرين ، فهل يعقل ذلك ؟

    ولمتابعة كل مايستجد عن هذا القرار من هنااااااا

    ولقد واجهتنا العديد من المعوقات عند تنفيذ هذا القرار اهمها :
    اننا مغتربون في محافظات بعيدة عن محافظتنا وتم تسكيننا فى محافظات بعيدة عن محل الاقامة وكما أن معظم المغتربين سيدات متزوجات واناث وذوي احتياجات خاصة ، فكيف سيتم تنفيذ هذا الشرط التعجيزي .  
    لاتوفر لنا هيئة محو الامية افراد اميين ، وذهبنا بالفعل للهيئات بالمحافظات فطلبوا منا تجميع الاميين بأنفسنا وان نفتح لهم فصول وتعليمهمونحن حاولنا بالفعل جمع الاميين ولكن لا أحد يريد ان يتعلم او يعطينا بطاقته لتسجيل  اسمه في الفصل وتعليمه لعدم وجود دافع لدى العديد من الافراد الاميين للتعلم  . وكلما ذهبنا لفرد وطلبنا بطاقته يرفض الفكرة ، وهناك من يتحجج بالعمل لكسب قوته ، واللي يقولك هتعلم ليه هما اللي اتعلموا واخدوا كليات استفادوا ايه ، وهناك من يقول أن عاوز فلوس عشان أديك بطاقتي ، والموضوع ده اصبح استغلال و تجارة بينا .  

    بالاضافة الي اننا منشغلون بعملنا في المدارس وليس لدينا وقت كافي لتنفيذ هذا القرارولذلك نرى ان هذا القرار باطل لانه يحتوي علي بندين الاول علينا وهو اننا نمحي امية 10 افراد ، والثاني انه وجب علي الوزارة والهيئة توفير الأشخاص الاميين  والفصول والكتب وتوفير الوقت المناسب لنا لتنفيذ هذا البند . ولكن هذا لا يحدث لان الهيئة والوزارة لم توفر لنا شيء من ذلك ، ولم توفر لنا الوقت لكي ننفذ هذا الشرط ، ولذلك يعتبر هذا القرار باطل لفقدانه احد بنوده . لذلك نناشد سيادتكم بالوقوف معنا والتضامن معنا من أجل الغاء وتجميد هذا القرار التعجيزي الذي يهددنا بالفصل من عملنا لصعوبة تنفيذه . وهذه صوره من قرار رئاسة مجلس الوزراء بشأن محو امية 10 أشخاص اميين خلال اول سنة من التعيين ، حيث يحتوي علي بندين وتم الاخلال بالبند الثاني من قبل الهيئة والوزارة . حيث تم اصدار القرار وتركه دون دراسة امكانية تنفيذه علي أرض الواقع  .

    استغاثة المعلمين المعينين بمسابقة ال 30 الف معلم مساعد بالمحافظات بالغاء شرط محو الأمية


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: استغاثة المعلمين المعينين بمسابقة ال 30 الف معلم مساعد بالمحافظات بالغاء شرط محو الأمية Rating: 5 Reviewed By: ندا الصاوى
    Scroll to Top