الخميس، 21 يناير، 2016

اعادة تكليف تربية ومكافاة وحافز 200 % و600 يوم من اساسى المرتب للمعلمين





اعادة تكليف تربية ومكافاة وحافز 200 % و600 يوم من اساسى المرتب للمعلمين

اعادة تكليف تربية ومكافاة وحافز 200 % و600 يوم من اساسى المرتب للمعلمين

كتب / هناء خيرى 

تستعد وزارة التربية والتعليم من عرض قانون التعليم الجديد على مجلس الوزراء قبل عرضه على مجلس النواب لمناقشة بنوده واقراره رسمياً ليصبح جاهزاً للتنفيذ فى حالة الموافقة عليه ، وذلك عقب الانتهاء من صياغته بمشاركة عدد من خبراء التعليم واعضاء من المعلمين من محافظات الجمهورية حيث قامت الوزارة سابقا بعمل ورش عمل لمناقشة القانون الجديد ويوجد بالقانون العديد من العديد من المواد فى صالح المعلم والعملية التعليمية واهمها انه يعطى الحق بتكليف التربويين للعمل خلال المسابقات المعلن عنها من وزارة التربية والتعليم مع تعيين الغير التربويين فى حالة وجود عجز فى بعض المواد .

وفقا للمنشور اليوم بجريدة الجمهورية الخميس بتاريخ 21 / 1 / 2016 ، يتضمن القانون الجديد منح المعلمين حافز اثابة بنسبة 200% كبديل للمكافأة بالاضافة لـ 600 يوم من اساسى الراتب كما يلزم القانون الحصول على المؤهل التربوى لغير التربويين كالاخصائى الاجتماعى والاخصائى النفسى وغيرها من وظائف غير تربوية فى المجال التعليمى ويعتبر هذا شرط اساسى للتعيين مع ضرورة استيفاء متطلبات التعيين والبرامج التدريبية او المهنية التى ينص عليها القانون اللازمة لشغل الوظيفة .

ولمزيد من التفاصيل عن القانون الجديد من هناااااا

وكما يتضمن القانون الجديد الغاء درجة معلم مساعد ليبدأ السلم الوظيفى بدرجة معلم وبعدها معلم اول - معلم أول أ - معلم خبير - كبير المعلمين وكما يتضمن القانون الجديد تمييز لمعلمين المرحلة الابتدائية بحصولهم على حافز اضافى لأهمية تلك المرحلة فى تربية النشأ واعدادهم للمراحل الدراسية اللاحقة . 
كما يناقش القانون الجديد عمل المدارس الخاصة ويلزم اصحاب المدارس الخاصة بمنح معلميها نفس رواتب وحوافز المدارس الحكومية لتحقيق مبدأ المساواة .

  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: اعادة تكليف تربية ومكافاة وحافز 200 % و600 يوم من اساسى المرتب للمعلمين Rating: 5 Reviewed By: ندا الصاوى