• اخر الاخبار

    الجمعة، 14 أغسطس، 2015

    التعليم - تدرس حرمان المعلمين من الكادر والضبطية القضائية لإلغاء الدروس الخصوصية



    وزارة التربية والتعليم - تدرس حرمان المعلمين من الكادر والضبطية القضائية لإلغاء الدروس الخصوصية

    التعليم - تدرس حرمان المعلمين من الكادر والضبطية القضائية لإلغاء الدروس الخصوصية
    وزارة التربية والتعليم

    كتب / هناء خيرى 

    تدرس وزارة التربية والتعليم مقترح جديد للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية ويتمثل فى حرمان معلمي الدروس الخصوصية من بدل الكادر كخطوة مهمه لاغلاق مراكز وبؤر الدروس الخصوصية وهذا ماكشفته مصادر مطلعة بالوزارة لبعض الصحف القومية هذا بجانب دراسة الوزارة لمقترح رئيس مجلس الوزراء الخاص بالضبطية القضائية لكل من يعطى دروس خصوصية وافاد الصدر انه اذا تم منح الوزارة الضبطية القضائية سيتم احالة اى معلم يعطى دروس خصوصية للشئون القانونية لابعاده عن مهنة التعليم وقد يصل التحقيق للفصل النهائى .

    كما تعمل الوزارة على  توفير بدائل للدروس الخصوصية من خلال دراسة تتم باشراف مجموعه من اللجان المشكلة من وزارة التربية والتعليم والشباب والرياضة والتنمية المحلية ووزارة الثقافة لوضع بدائل تجعل المدارس جاذبة للمتعلمين للاقبال عليها بعد ظهور مشكلة غياب المتعلمين من المدارس فى السنوات الاخيرة وتفعيل المجموعات المدرسية والتى ستحل محل الدروس الخصوصية والاستعانة بامهر المدرسين فى المرحلة الثانوية للتدريس بتلك المجموعات . 

    وفى حالة تطبيق نظام مجموعات التقوية ستكون شبيه بمراكز الدروس الخصوصية وتكون بأجور رمزية ، وسيتم تحديد قيمة مجموعات التقوية ورسومها ونسبتها لم تحدد حتى الان على ان يحصل المعلمين على جزء او نسبة من الرسوم المادية للمجموعات مع توزيع باقى النسب على المشرفين على المجموعات بالمدارس . 



    وعلى الجانب الاخر أوضحت الوزارة انه لعلاج مشكلة الغياب المدرسى فسيتم تفعيل لائحة الانضباط وتتمثل فى مجموعه من الاجراءات منها رفع رسوم اعادة القيد للطالب المتكرر للغياب وتخصيص 10 درجات لاجبار الطالب على الحضور للمدرسة وبالتالى يتم القضاء على الدروس الخصوصية . وتعتبر مشكلة الدروس الخصوصية من اكثر المشاكل التى تسعى الوزارة لحلها لاصلباح التعليم فى مصر . 

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: التعليم - تدرس حرمان المعلمين من الكادر والضبطية القضائية لإلغاء الدروس الخصوصية Rating: 5 Reviewed By: ندا الصاوى
    Scroll to Top