• اخر الاخبار

    الاثنين، 27 يوليو، 2015

    التعليم - فتوى تشريعية لتفعيل نص المادة 89 من قانون كادر المعلم لزيادة رواتب المعلمين



    وزارة التربية والتعليم - فتوى تشريعية لتفعيل نص المادة 89 من قانون كادر المعلم لزيادة رواتب المعلمين

    كتب / هناء خيرى 

    اكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم أن قانون الخدمة المدنية يضر بالمعلم ،  وأن للمعلم قانون خاص هو قانون الكادر  رقم 155 لسنة 2007 وله مزايا تفوق الكادر العام وبالنسبة للمادة 89 من قانون الكادر والتى تنص على ان اى زيادة للعاملين فى الدولة تطبق على المعلمين فإن ادارة الفتوى والتشريع بالوزارة تدرس تلك المشكلة لإصدار فتوى تشريعية بشأنها جاء هذا خلال لقاء وزير التربية والتعليم برؤساء النقابات الفرعية لعرض مطالب المعلمين .

    ورداً على مشكلة حرمان خريجى دبلوم المعلمين  من الحصول على وظائف قيادية اكد الوزير انه سيتبنى بنفسه تغيير هذا القانون وسيتم عرضه على مجلس الوزراء ليسثنى من ذلك الحاصلين على دبلوم المعلمين والمعلمات . وبخصوص دفع رسوم للأكاديمية المهنية مقابل الترقية وعد الوزير بدراسة الامر لاصدار قرار بشأنه .

    واكد الرافعى انه على تواصل مستمر مع المعلمين وسيقوم بجولات فى المحافظات المختلفه خلال العام الدراسى وفى كل زيارة سيعقد لقاء مفتوح مع المعلمين للاستماع لمشكلاتهم واقتراحاتهم ومعرفة ماتم تحقيقه من مطالبهم مؤكدا على دور المعلم فى العملية التعليمية ، وانه شرف له انه عمل معلم علوم فى بداية حياته العملية ويدرك تماما ان هذه المهنه تحتاج لمجهود ذهنى كبير. واوضح ان البرنامج العلاجى للقراءة والكتابة يتم تنفيذه الان فى المدارس وسيتم استكماله خلال العام الدراسى ، واكد الرافعى على عودة الانشطة للمناهج الدراسية والتركيز على مهارات التفكير العليا لمساعدة التلاميذ على الابتكار والتفكير الناقد .

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: التعليم - فتوى تشريعية لتفعيل نص المادة 89 من قانون كادر المعلم لزيادة رواتب المعلمين Rating: 5 Reviewed By: ندا الصاوى
    Scroll to Top