• اخر الاخبار

    السبت، 11 يوليو، 2015

    المالية الان - تحدد العلاوة الاجتماعية 10% والمستفيد من الدورية لن يحصل على الاجتماعية



    المالية الان - تحدد العلاوة الاجتماعية 10% وتقرر ان المستفيد من العلاوة  الدورية لن يحصل على الاجتماعية


    كتب / هناء خيرى


    بعد صدور قانون الخدمة المدنية واللائحة التنفيذيه له من قبل وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى  لوحظ انه لم تحدد قيمه العلاوة الاجتماعية وكيفية تطبيقها حتى الان وبناءا عليه صرح الدكتور هانى قدرى دميان ان المقترح المقدم حاليا للعرض على مجلس الوزراء والقيادة السياسية بخصوص العلاوة الاجتماعية يتضمن تحديد نسسبتها 10 % بزيادة 5 % عن العلاوة الدورية .

    وحدد ان الفئات المستفيدة من العلاوة الدوريه فى القانون الجديد " الخدمة المدنية " لن تستفيد من العلاوة الاجتماعية وانه حتى الان مقترح العلاوة الاجتماعية محل دراسة وفى حالة اعتماده ستطبق العلاوة على الأجر الاساسى وليس الشامل للموظف ولن تضم للاجر الأساسى ولن تكون معفاه من الضرائب .

     واضاف دميان ان نسبة ال 10 % الذى تم تحديدها للعلاوة لانه يتم حسابها على اجر اساسى صغير بينما العلاوة الدورية يتم حسابها على اجر وظيفى كبير وهذا من باب تحقيق العدالة الاجتماعية على الموظفين فى الجهاز الادارى للدولة ، وقال الوزير انه فى اطار القانون الجديد كل العلاوات الجديدة لن يتم ضمها للأجر الاساسى اما العلاوات القديمة سيتم ضمها . 

    ووصف دميان ان تلك الاجراءات جاءت من حرص الدولة الى القضاء على تفاقم وزيادة الاجور والذى اصبح بالغ الخطوره على الاقتصاد المصرى وسوف تستغل تلك الفروق فى القيام بخدمات مدنية للمواطنين .

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: المالية الان - تحدد العلاوة الاجتماعية 10% والمستفيد من الدورية لن يحصل على الاجتماعية Rating: 5 Reviewed By: ندا الصاوى
    Scroll to Top