5/17/2015

التعليم .. ضعف اداء المعلم يحولة الى ادارى وزيادة حصة اضافية للغة العربية من العام الجديد





التعليم .. ضعف اداء المعلم يحولة الى ادارى وزيادة حصة اضافية للغة العربية من العام الجديد
وزير التربية والتعليم

كتب / هناء خيرى

قال الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم ان المعلم الذى يثبت ضعف ادائة فى عملية التدريس سيتم تحويلة على الفور الى وظيفة ادارية على ان يتم البدء فى تطبيق هذا الاجراء بعد ظهور نتيجة القرائية التى تم اجرائها لاول مرة على طلاب الصف الثالث والرابع حيث يشرف المركز القومى للامتحانات على النتيجة والتى اوشكت على الانتهاء والظهور بشكل نهائى على ان يتم بعدها تحديد المعلمين الذين يعانون من تدنى فى مستوى الاداء المهنى بناءاً على نتيجة الاختبار وسيتم عمل دورات تدريبية لهم لرفع كفاءتهم المهنية بداية من العام الدراسى الجديد بالاضافة الى تطبيق استمارة التقييم لاداء المعلم وفى حالة ثبوت عدم قدرة اى معلم على التدريس سيتم تحويلة لوظيفة ادارية.

وأشار الوزير ان هناك مشكلة فى عدد كبير من المدارس وهى تمكين التلاميد على القراءة والحفظ وعدم اجادتهم لكتابة ما يقرئون او يحفظون  وهذا يمثل كارثة فى التعليم ولذا اضاف الوزير ضرورة اضافة حصة اضافية لمادة اللغة العربية بداية من العام القادم لعلاج مشكلة القراءة والكتابة وتفعيل حصص القرائية بطريقة اكثر فعالية تحت اشراف توجية مادة اللغة العربية ومتابعين القرائية بالادارات التعليمية .

  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: التعليم .. ضعف اداء المعلم يحولة الى ادارى وزيادة حصة اضافية للغة العربية من العام الجديد Rating: 5 Reviewed By: shemy mz