السبت، 25 أبريل، 2015

التعليم .. مفيش اجازة بالمدارس الصيف القادم للراسبين بالقرائية " طلاب ومعلمين "





التعليم .. مفيش اجازة بالمدارس الصيف القادم للراسبين بالقرائية  " طلاب ومعلمين "


كتب / هناء خيرى

اكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم على انهاء اجراء اختبارات القرائية فى كل مدارس المرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية للصفين الثالث والرابع الابتدائى يوم الاربعاء الماضى لثلاثة مليون طالب .

واوضح الوزير ان هذة الاختبارات لتشخيص وتحديد اداء كل طالب من العينة المختارة ومدى اجادتة للقراءة والكتابة من خلال مجموعة الاسئلة التى قام بوضعها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى والتى تتطلبت من الطالب الاجابة على العديد من الاسئلة التى تقيس مهارة القراءة والكتابة لدى الطلاب وبعد ذلك تم تجميع ورصد لاجابات الطلاب على موقع الوزارة لاعتماد النتيجة النهائية بكل المدارس .

واضاف الوزير فى نصريح صحفى الزام الطلاب الراسبين فى نتائج اختبارت القرائية للحضور مع معلميهم خلال اجازة الصيف المقبل لتطبيق برامج الانشطة التى تقوم الوزارة باعداده لهم بهدف تقوية قدراتهم على القراءاة والكتابة وتقوية وعلاج نقاط الضعف لديهم على ان يكون ذلك باشراف الموجهين ومسئولى القرائية بالمدارس والادارات والمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية .

  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: التعليم .. مفيش اجازة بالمدارس الصيف القادم للراسبين بالقرائية " طلاب ومعلمين " Rating: 5 Reviewed By: shemy mz