• اخر الاخبار

    الأربعاء، 22 أبريل، 2015

    التعليم الان .. قانون 155 يطيح بقدامى الخريجين فى مسابقة 30 الف معلم



    التعليم الان .. قانون 155 يطيح بقدامى الخريجين فى مسابقة 30 الف معلم


    كتب / محمد زكى الشيمى

    قال الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم تم ارسال بيانات المتقدمين لمسابقة 30 الف معلم للجامعات المصرية للتاكد من شهادتهم الجامعية وحصولهم على الماجستير او الدكتوراه .

    واضاف الوزير خلال لقائة ببرنامج " البيت بيتك "  مع اعلاميان انجى انور ورامى رضوان ان مجلس الوزراء قام بالاجتماع مع مايلقبون انفسهم قدامى الخريجين وهم حاصلين على البكالوريوس او الليسانس فى 1997 و 1998 وحاصلين على مقبول فى التقدير العام للمؤهل ويرون انهم اولى من الحاصلين على تقدير امتياز حتى لو كان الامتياز حديث التخرج ولكن القانون 155 لسنة 2007 ينص على انه فى حالة الاعلان عن اى مسابقة يجب اخذ فى الاعتبار اول شرط من الشروط وهو تقدير المؤهل الحاصل علية المتقدم للوظيفة اى من حصل على امتياز ثم جيد جدا ثم جيد ثم مقبول وياتى بعد ذلك الحاصلين على درجة الماجستير او الدكتوراه ثم بعد ذلك درجة الاختبار ثم الاقدم تخرجاً ثم الاكبر سناً ولكن مايريدونه قدامى الخريجين ان يكون الترتيب للاكبر سناً اولا قبل التقدير وتم ارسال تظلمات على هذا الامر ولكن قانون 155 ينص على عكس ذلك ولايمكن ان يتم تغييرة .

    واوضح الوزير ان نسبة 5% للمعاقين لايوجد بها اى مشكلة لان تم اخذ النسبة المقرر قانوناً ولا نسطيع اخذ كل المعاقين او اكثر من النسبة المحددة بالقانون وذلك لوجود عدد محدد لايمكن التجاوز عنه .

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 التعليقات:

    1. بعد مروو16 سنه على الغاء التكليف للتربيه جاى تعمل مسابقه وترتب 16 دفعه على بعض على حسب التقدير هوه ده العدل لو كانت الوزاره نزلت مسابقه كل 5 سنوات وده اسوء الحلول كانت الدفع دى كلها اتعينت............ لا اقلك العدل هوه تلغى التكليف 16سنه ومزال ملغى انا عندى الحل هوه انكم تلغوا كليات التربيه وتريحوا نفسكم

      ردحذف

    Item Reviewed: التعليم الان .. قانون 155 يطيح بقدامى الخريجين فى مسابقة 30 الف معلم Rating: 5 Reviewed By: shemy mz
    Scroll to Top