• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 10 فبراير، 2015

    كارثة قرار الرقابة" بعدم حذف اى مشاهد جنسية "من الافلام العربية والاجنبية أبريل القادم



    كارثة قرار رقابة المصنفات بعدم حذف اى مشاهد جنسية من الافلام العربية والاجنبية بداية من أبريل القادم

    كارثة قرار الرقابة" بعدم حذف اى مشاهد جنسية  "من الافلام العربية والاجنبية أبريل القادم

    كتب / مصطفى نصار 

    كشف عبد الستار فتحى رئيس الرقابة على المصنفات الفنية مفاجاة من العيار الثقيل باصدر ادارة الرقابة قرار بعدم حذف اى مشاهد جنسية من الافلام العربية والاجنبية التى تعرض على شاشات السينما بداية من شهر ابريل القادم .

    وقال عبد الستار فى تصريحاتة خلال لقائة مساء الاحد مع الاعلامية منى سلمان فى برنامج " مصر فى يوم " على فضائية " دريم 2 " بان الافلام العربية والاجنبية ستعرض كاملة بدون حذف لاى مشاهد جنسية تتماشى مع الدراما والسياق وسيتم استبدال الحذف بالتصنيف العمرى وان الرقابة ستمنع فقط الاقلام التى تدعو الى الالحاد والشرك بالله او افلام " البورنو الصريحة " .

    واضاف رئيس الرقابة على المصنفات الفنية ان قرار التصنيف العمرى لم يتم اتخاذ مفاجاة ولكن تم اتخاذ ذلك القرار بعد عقد العديد من الاجتماعات التى انتهت باصدار هذا القرار وان الرقابة ستشدد على تطبيقة فى السينمات بيحيث يمنع دخول من هم اقل من 18 عام فى حالة عرض افلام الكبار (من يزيد سنة عن 18 عام ).

    وأشار عبد الستار انه فيما يتعلق بالدراما التليفزيونية انه حصل على تعهدات من جميع المنتجين بعدم عرض اى مشهد الا بموافقة من الرقابة لعدم تكرار عرض الالفاظ التى تخدش الحياء وذكر ان ذلك يرجع الى ان كل بيت مصرى تدخل فيه الدراما .

    واثار هذا القرار وهذة التصريحات جدل كبير وواسع على مواقع التواصل الاجتماعى لما سيسببه ذلك من اضمحلال فى الاخلاق والعمل على انتشار الرذيلة والتاثير على فكر الشباب والاطفال اقل من 18 عام من الجنسين فى هذة الاعمار وذلك لان الشعوب العربية لها طبيعة مختلفة عن الدول الغربية وكارثة نتيجة هذا القرار الذى سيعمل على انتشار العادات السيئة فى المجتمع المصرى والشرقى والعربى .

    نرجو من جميع المتابعين " لخبر عاجل " التعقيب هنا على هذا القرار لما لايحتمل الامر اى تاخير

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    3 التعليقات:

    1. حسبى الله ونعم الوكيل هو الشعب ناقص فساد

      ردحذف
      الردود
      1. حسبنا الله في الموقع اللي عاير الفتن با شويه عاهرات وقوداين

        حذف
    2. انتو موقع قذر يريد اثارة زوبعه وفتنه في البلد والخبر غير صحبح وربنا ينتقم منكم ومن اللي بيصرفوا عليكم يا اصحاب أقذر مهنه في التاريخ

      ردحذف

    Item Reviewed: كارثة قرار الرقابة" بعدم حذف اى مشاهد جنسية "من الافلام العربية والاجنبية أبريل القادم Rating: 5 Reviewed By: shemy mz
    Scroll to Top